تشكل التكنولوجيا المتقدمة والواقع الافتراضي تحديًا جديدًا في مجال الفن والإبداع، فالواقع الافتراضي والرؤية ثلاثية الأبعاد أصبحت اتجاه عالمي في كل المجالات التقنية والعلمية والفنية ومن الضرورات الملحة للبحث العلمي في المجال الفني لما لها من إمكانيات متعددة تتيح للرسام التعمق بشكل كبير داخل البيئة الافتراضية، كما أنه أصبح من الممكن انتاج رسوم يتفاعل معها المشاهد بحيث أنه يستطيع أن يتحرك داخل العمل الفني في مساحات لا نهائية من الفراغ لا يحدها شيء سوى خيال الرسام المنتج للعمل الفني، ومن هنا اختلف مسمي العمل الفني من لوحة فنية إلى واقع فني افتراضي، يُعتبر تطبيق Tilt Brush واحدًا من أبرز التطبيقات التي تم تطويرها في هذا المجال لتمكين الرسامين من التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد، متنوعة من الفرش والتأثيرات الديناميكية التي تستجيب لحركات الفنان. كما أصبح من المتاح استخدام فرش تنبعث منها جسيمات متحركة أو تتفاعل مع الجاذبية مما يخلق تأثيرات بصرية ديناميكية تعطي مزيدًا من التفاعل والاهتمام البصري داخل العمل الفني. كما يمكن أيضا سماع الأصوات التي تأتي من اتجاهات مختلفة داخل العمل الفني، مما يعطي جانب درامي يعزز هذه التجربة الغامرة.
كرشة, عاطف زكي أحمد. (2024). أثر الرسوم التفاعلية في تطبيقات الواقع الافتراضي على تطور العمل الفني "دراسة تحليلية لتطبيق Tilt Brush ". مجلة التراث والتصميم, (), -. doi: 10.21608/jsos.2024.261497.1481
MLA
عاطف زكي أحمد كرشة. "أثر الرسوم التفاعلية في تطبيقات الواقع الافتراضي على تطور العمل الفني "دراسة تحليلية لتطبيق Tilt Brush "". مجلة التراث والتصميم, , , 2024, -. doi: 10.21608/jsos.2024.261497.1481
HARVARD
كرشة, عاطف زكي أحمد. (2024). 'أثر الرسوم التفاعلية في تطبيقات الواقع الافتراضي على تطور العمل الفني "دراسة تحليلية لتطبيق Tilt Brush "', مجلة التراث والتصميم, (), pp. -. doi: 10.21608/jsos.2024.261497.1481
VANCOUVER
كرشة, عاطف زكي أحمد. أثر الرسوم التفاعلية في تطبيقات الواقع الافتراضي على تطور العمل الفني "دراسة تحليلية لتطبيق Tilt Brush ". مجلة التراث والتصميم, 2024; (): -. doi: 10.21608/jsos.2024.261497.1481