صياغة المفاهيم البصرية للرسالة الاقناعية في تصميم الحملات الاعلانية لمشروعات خطة التنمية المستدامة في مصر2030

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

قسم الاعلان ، المعهد العالي للفنون التطبيقية - التجمع الخامس ، القاهرة ، مصر

المستخلص

تعتبر الحملات الاعلانية هي أداة للتحول والتعبير عن أي نشاط سواء توعوي أو تجاري أو خدمي، والدور الحيوي الذي تلعبه في تشكيل أراء المتلقيين تجاه الفكرة او المنتج ولكي تكون الرسالة الاعلانية مؤثرة في جمهور المتلقيين يجب البحث في المفاهيم البصرية لكل حملة للمساهمة في نجاح الحملة والخروج بها من الشكل التقليدي الى آفاق جديدة.

وتعد الحملات الاعلانية سلاحا من أسلحة جذب المتلقيين و يتزايد يوميا دور الوسائل الاعلانية المختلفة في الاعداد للحملات الاعلانية حيث تشمل محورا رئيسيا في دعم وتنمية وعي الافراد وزيادة معلوماتهم وافكارهم نحو السلع والخدمات المختلفة و يتناول البحث صياغة المفاهيم البصرية للرسالة الاقناعية في تصميم ملصقات الحملات الاعلانية لمشروعات خطة التنمية المستدامة في مصر2030 باعتبارها اداة هامة للتعريف بأبرز المشروعات وتأثيرها على الفرد والمجتمع بشكل ايجابي وفعال.

وتحاول الدراسة التجريبية صياغة المفاهيم البصرية من خلال تصميم ملصقات لحملات إعلانية لبعض مشروعات خطة التنمية المستدامة في مصر2030، و الهدف هو الالتزام بالمفاهيم البصرية مصر وابتكار ملصقات لحملات اعلانية تجذب المتلقين المستهدفين. ثم عرض استبيان على متخصصيين في مجال تصميم الإعلان من أعضاء هيئة تدريس وخبراء، لتقييم هذه الملصقات والافكار ومن ثم التوصل إلى نتائج الدراسة.

الكلمات الرئيسية