دراسة تحليلة للعوامل المؤثرة على جودة طباعة الاعلانات بالصحف المطبوعة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

قسم الطباعة والنشر والتغليف - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

المستخلص

تكمن مشكلة البحث في تدني جودة الصحف المطبوعة مما يؤثر بالتالي على جودة الإعلان المطبوع والذي يمثل أحد أهم الموارد المالية للمؤسسة الصحفية على الرغم من توفر المواد الجيدة والتكنولوجيا الحديثة، كما هدف البحث إلى تحليل العوامل والمتغيرات خلال مراحل إنتاج الصحيفة والتي تؤثر على جودة الإعلان المطبوع، وتحسين جودة الطباعة من خلال دراسة الأثر الناتج عن تطبيق أنظمة إدارة الألوان ومتطلبات المعيار (12647:3). تكمن أهمية البحث في أن الإعلان المطبوع يمثل أحد أهم الموارد المالية للمؤسسة الصحفية، وبالتالي يجب الاهتمام بجودة طباعة الصحف لجذب المزيد من العملاء للإعلان في الصحيفة المطبوعة. وفي إعداد البحث اتبع الباحثان المنهج التجريبي للتأكد من إمكانية تحقيق أهداف البحث بشكل عملي من خلال دراسة الأثر الناتج عن تطبيق أنظمة إدارة الألوان ومتطلبات المعيار (12647:3) كما استخدما المنهج الوصفي التحليلي لتحليل ووصف العوامل. لقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث في مجال جودة الطباعة وتقييم الطباعة، وقد خلصت مراراً وتكراراً إلى أنها قضية معقدة للغاية. وكثيراً ما تظهر المواد المطبوعة، مثل المجلات والصحف، اختلافات في جودة طباعتها بسبب مجموعة من العوامل، والوضع التنافسي.

الكلمات الرئيسية