يوجد حالياً اهتمام كبير بأحدث اتجاهات التصميم الداخلي، حيث يهيمن الطراز التكثيري (الماكسيماليزم) على الساحة خلال السنوات الثلاث الماضية. يمكن إحياء هذا الطراز باستخدام تقنيات الديكوباج لإنتاج تصاميم متنوعة مستوحاة من الخط العربي. وقد أدى هذا النهج إلى فكرة مبتكرة تتمثل في الجمع بين الخط العربي—وهو فن ذو تراث عميق—وأنماط التصميم المعاصرة مثل التكثيرية. وبالنظر إلى التقدم السريع في التصميم من خلال الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكاننا الآن إنشاء مجموعة متنوعة من التصاميم والجداريات التي تتميز بالخط العربي بدقة وسرعة باستخدام تقنيات الديكوباج المدعومة بالذكاء الاصطناعي. هذا هو هدف الدراسة العملية لهذا البحث، حيث توضح أن التكنولوجيا تُمكّن من الابتكار من خلال تسهيل دمج أفكار المصمم مع العناصر التقليدية للتصميم بطريقة تتماشى مع الاتجاهات المعاصرة.يضيف الخط العربي تباينًا راقيًا لهذه العناصر، مما يعزز التعقيد البصري وعمق التصميم. تتيح تقنية الديكوباج دمج الرموز الثقافية والأنماط التقليدية، مما يضفي لمسة شخصية ومعبرة على التصميم. إن الجمع بين الديكوباج بالخط العربي والطراز التكثيري، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، يوفر نهجًا تحويليًا في تصميم الديكور الداخلي ، كما تُمكِّن أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي من ابتكار مفاهيم تصميم متنوعة وخلاقة، تجمع بين الجمال الزخرفي للخط العربي والأناقة الفاخرة للطراز التكثيري.
محمود, هاله. (2024). " فن الديكوباج بالخط العربي كأحد أنماط التكثيرية (الماكسيماليزم) في التصميم الداخلي: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي". مجلة التراث والتصميم, 4(1), 1723-1737. doi: 10.21608/jsos.2024.314499.1606
MLA
هاله محمود. "" فن الديكوباج بالخط العربي كأحد أنماط التكثيرية (الماكسيماليزم) في التصميم الداخلي: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي"", مجلة التراث والتصميم, 4, 1, 2024, 1723-1737. doi: 10.21608/jsos.2024.314499.1606
HARVARD
محمود, هاله. (2024). '" فن الديكوباج بالخط العربي كأحد أنماط التكثيرية (الماكسيماليزم) في التصميم الداخلي: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي"', مجلة التراث والتصميم, 4(1), pp. 1723-1737. doi: 10.21608/jsos.2024.314499.1606
VANCOUVER
محمود, هاله. " فن الديكوباج بالخط العربي كأحد أنماط التكثيرية (الماكسيماليزم) في التصميم الداخلي: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي". مجلة التراث والتصميم, 2024; 4(1): 1723-1737. doi: 10.21608/jsos.2024.314499.1606