يشهد عالم الإعلانات تطورًا هائلًا نتيجة التقدم السريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف كيفية استخدام منصات التكنولوجيا المتقدمة في تخليق وتوليد أفكار وصور وفيديوهات وموسيقى ونصوص سمعية من النصوص، بهدف تنفيذ إعلانات منتجات مختلفة بطرق مبتكرة وفعالة. حيث يهدف البحث إلى دراسة استخدامات التكنولوجيا المتقدمة، مثل منصات الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI وDALL-E، في إنتاج وتحليل الفيديوهات.
تعتبر هذه الدراسة أساسية لفهم كيفية تأثير التكنولوجيا المتقدمة على صناعة الإعلانات وإمكانياتها في تعزيز الإبداع وتحسين جودة الإعلانات المولدة. حيث تم تنفيذ البحث عبر إنتاج ثلاثة فيديوهات إعلانية لمنتجات مختلفة باستخدام منصات الذكاء الاصطناعي. وتم تحليل هذه الفيديوهات من النواحي الإبداعية والتقنية.
أفترض البحث أن استخدام التكنولوجيا المتقدمة في صناعة الإعلانات سيؤدي إلى تحسين فعالية الإعلانات وجذب المستهلكين بشكل أكبر من الإعلانات التقليدية. أظهرت النتائج أن الإعلانات المولدة بواسطة منصات الذكاء الاصطناعي تتمتع بجودة عالية وتفاعلية ممتازة، ما يشير إلى قدرة هذه التقنيات على تعزيز التجربة الإعلانية للمستهلكين بشكل ملحوظ.
صلاح الدين, ايمان, & سيد متولى, كريم. (2024). الذكاء الاصطناعي وتحول صناعة الإعلانات: دراسة تطبيقية. مجلة التراث والتصميم, 4(1), 58-75. doi: 10.21608/jsos.2024.312603.1574
MLA
ايمان صلاح الدين; كريم سيد متولى. "الذكاء الاصطناعي وتحول صناعة الإعلانات: دراسة تطبيقية", مجلة التراث والتصميم, 4, 1, 2024, 58-75. doi: 10.21608/jsos.2024.312603.1574
HARVARD
صلاح الدين, ايمان, سيد متولى, كريم. (2024). 'الذكاء الاصطناعي وتحول صناعة الإعلانات: دراسة تطبيقية', مجلة التراث والتصميم, 4(1), pp. 58-75. doi: 10.21608/jsos.2024.312603.1574
VANCOUVER
صلاح الدين, ايمان, سيد متولى, كريم. الذكاء الاصطناعي وتحول صناعة الإعلانات: دراسة تطبيقية. مجلة التراث والتصميم, 2024; 4(1): 58-75. doi: 10.21608/jsos.2024.312603.1574