دور الذكاء الاصطناعي في تصميم الإعلان الدرامي بالرسوم المتحركة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 قسم الاعلان كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

2 أستاذ مساعد بقسم الإعلان كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

المستخلص

مع التطور الضخم للتكنولوجيا في العالم بأجمعه؛ انتشر الذكاء الإصطناعي وتطبيقاته في جميع المجالات ليساعد المطورين في المجالات التي تحتاج إلى مهام متكررة، وتطور الأمر إلى أن أصبح يعطي حلولاً إبداعية تحاكي قليلاً العقل البشري. فوفر الذكاء الإصطناعي الكثير من المهام على صناع الإعلان وخاصة الإعلان باستخدم الرسوم المتحركة نظراً لما يحتويه من خوارزميات ساعدت في إنتاج تصميمات متنوعة ثنائية وثلاثية الأبعاد لتوفر الوقت والجهد على المصمم الإعلاني باستخدام الرسوم المتحركة.

كما ساعد الذكاء الإصطناعي على محاكاة الواقع درامياً بتصميم خلفيات إعلانية مركبة بتفاصيل معقدة وحركات لشخصيات كارتونية تحاكي الواقع وفي وقت أقل، مما يجذب المتلقي على متابعة الإعلان والتفاعل معه. لما تميل له طبيعة الإنسان إلى كل ما يشبهه ويحاكيه.

وساعد تطور الذكاء الإصطناعي على إنتاج التقاط الحركة Motion Capture حيث يدرس الحركة البشرية ويحللها في الوقت نفسه بشكل دقيق ويخرجه على هيئة شخصيات كارتونية مما فتح مجال الإبداع في تصميم شخصيات كارتونية فريدة ومؤثرة تدعم الانطباعات المؤثرة المطلوبة وتمتاز بعواطف متعددة، بالإضافة إلى الدور الإيجابي في إظهار الحبكة الدرامية وبناء الصراع الإعلاني بكفاءة عالية وفي وقت وتكلفة أقل.

الكلمات الرئيسية