- ان تصميم قائم العرض البيعى (باعتباره وسيلة اعلانية مجسمة) هو النظام الذي تنتظم وتتسق فيه العناصر المرئية للمنتجات او الخدمات المعلن عنها وكذلك مكملات العرض - وعلاقة ذلك بفراغ القائم البيعى بالنسبة لما يجاوره من قوائم اخري. بحيث يصبح وحدة تصميمة بصرية تساعد في الادراك الحسي المباشر الذي يؤكد أبعاد الصورة الذهنية للبراند . ويسعى البراند في هذا التنظيم الى اضفاء طابعا جماليا ووظيفيا من خلال التأكيد على الهوية البصرية للبراند للمتلقي من خلال قائم العرض البيعى.
- فعند رؤية قائم العرض البيعى، يمكن التأكيد على توظيف أبعاد الصور الذهنية لإثارة المشاعر، وإنشاء تواصل مع المتلقيين، وإحداث تأثير ايجابي ملموس.
- أن التصميم الجيد للهوية البصرية للبراند ما هو الا انعكاسا لتخطيط البراند الجيد , من خلال استخدامه مختلف عناصر التصميم من خط ولون وشكل وفراغ وملمس , متمثلة في المنتجات المعلنه وعلاقتها بقائم العرض البيعى . وفقا لاسس يتم تخطيطها لتحقيق الهدف الذي يسعى اليه تصميم قائم العرض البيعي ،وهو تأكيد أبعاد الصورة الذهنية للبراند لدى المتلقي .
على محمد محمد, صابرين, العصفوري, ريم, & عاطف عبدالعزيز, لينا. (2025). أبعاد الصورة الذهنية للبراند وكيفية تأكيدها من خلال الهوية البصرية لقائم العرض البيعى. مجلة التراث والتصميم, 5(27), 167-186. doi: 10.21608/jsos.2024.298731.1537
MLA
صابرين على محمد محمد; ريم العصفوري; لينا عاطف عبدالعزيز. "أبعاد الصورة الذهنية للبراند وكيفية تأكيدها من خلال الهوية البصرية لقائم العرض البيعى", مجلة التراث والتصميم, 5, 27, 2025, 167-186. doi: 10.21608/jsos.2024.298731.1537
HARVARD
على محمد محمد, صابرين, العصفوري, ريم, عاطف عبدالعزيز, لينا. (2025). 'أبعاد الصورة الذهنية للبراند وكيفية تأكيدها من خلال الهوية البصرية لقائم العرض البيعى', مجلة التراث والتصميم, 5(27), pp. 167-186. doi: 10.21608/jsos.2024.298731.1537
VANCOUVER
على محمد محمد, صابرين, العصفوري, ريم, عاطف عبدالعزيز, لينا. أبعاد الصورة الذهنية للبراند وكيفية تأكيدها من خلال الهوية البصرية لقائم العرض البيعى. مجلة التراث والتصميم, 2025; 5(27): 167-186. doi: 10.21608/jsos.2024.298731.1537