استخدام برنامج البريمافيرا في إدارة عمليات التصميم الداخلي

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

كلية الفنون التطبيقية -جامعة حلوان

المستخلص

الملخص

الدراسة النظرية

ظهر مصطلح التحول الرقمي نتيجة للتطورات التكنولوجية المستمرة والتي أدت إلى تغيير جذري في طريقة إدارة عمليات التصميم الداخلي والتنفيذ، وهذا يمكن تحقيقه من خلال زيادة استخدام التقنيات الرقمية وتنظيم عمليات التصميم بشكل متكامل. ويمكن استخدام برنامج Primavera Project Planner لتحديد المدخلات والأدوات وتنسيقها معا لتحقيق الأهداف المرجوة وخلق قيمة جديدة في عمليات التصميم والتنفيذ. ويعد هذا البرنامج أحد البرامج الأساسية في تطبيق المفهوم الجديد لإدارة عمليات التصميم الداخلي، ويتيح المتابعة الدقيقة للمشروع في جميع المراحل وعلى جميع مستويات الإدارات المختلفة كإدارة الموارد البشرية وغيرها مما يزيد القدرة التنافسية للشركات.



مشكلة البحث: استخدام الأساليب التقليدية في إدارة عمليات التصميم والتي لا تتماشى مع سرعة الأداء في الوقت الحالي وتؤثر على مستوى المشروع وجودته من ناحية الوقت والتكلفة وبالتالي تؤثر على القدرة التنافسية للشركة أو المؤسسة

الغرض من البحث: الاستفادة من التقنيات الحديثة في إدارة عمليات التصميم لتحسين أداء الشركات والوصول للاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، مع وجود أسلوب سريع لمتابعة المشاريع وإمكانية التعامل مع المتغيرات والمخاطر بطريقة احترافية ومتخصصة.

التجارب العملية:

يمكن استخدام برنامج Primavera Project Planner في إدارة عمليات تنفيذ وحدات في قرية سياحية باستخدام الموارد والأدوات المتاحة ومتابعة سير المشروع من خلال البرنامج مع عمل التعديلات اللازمة في حالة ظهور متغيرات، وعمل مقارنة بين طريقة الإدارة التقليدية والطريقة الحديثة.

الكلمات الرئيسية