تأثيرات عوامل تصميم التغليف المستدام على سلوك المستهلك

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

باحث ماجستير بقسم الاعلان - كلية الفنون التطبيقيه- جامعة حلوان

المستخلص

يعد تصميم العبوة أداة اتصال فعالة قد تؤثر على سلوك المستهلك وتفضيله في عملية الشراء بالإضافة إلى كونه مكونًا عمليًا وجذابًا للمنتج، قد يكون تصميم التغليف فعالاً للغاية في تسويق المنتجات المستدامة وتشجيع القرارات الصديقة للبيئة في سياق الاستدامة البيئية، سننظر في بعض أفضل الممارسات لتطوير عبوات مستدامة جذابة بالإضافة إلى كيفية تأثير تصميم التغليف على سلوك العملاء تجاه المنتجات، التي يتم اعادة تدوير، تعد طرق تأثير تصميم العبوات المستدامة المختلفة والعبوات، التي يتم إعادة تدويرها على سلوك المشترى عند اجراء عملية الشراء، حيث ان الجاذبية الجمالية لتصميم العبوات تؤثر على سلوك المستهلك، توضح نتائج هذه الدراسة، ان تأثير العوامل المرئية مثل شكل وصوره العبوة فقط يعتبر تأثيرا ثانويا، وان التأثير الاكثر فاعلية هو الشكل المستدام للعبوات والمعلومات المستدامة، لأنها اكثر الإشارات، التي تثير نية الشراء لدى المشترى.

أسباب اختيار مشكلة البحث

حيث أن فكرة الاستدامة مهمة جدًا في الوقت الحاضر، وهي فكرة الاستدامة. ويرتبط البحث بالجهود الدولية للحفاظ على البيئة والبحث وتطوير الأنشطة البشرية بحيث يكون تأثيرها أقل على البيئة. لذا تكمن أهمية هذه الدراسة في قياس مدى وعي المستهلك بالتغليف المستدام أو القابل لإعادة التدوير.

الكلمات الرئيسية