دور الرسالة الإعلانية التوعوية المتضمنة في ملابس أطفال ADHD التفاعلية في تحسين اضطراباتهم النفسية الحركية

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط

المستخلص

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)هو حالة مزمنة تؤثر على ملايين الأطفال وغالبًا ما تستمر حتى مرحلة البلوغ حيث يبحث أطفال (ADHD) عادةً عن أشياء للتفاعل معها. بالإضافة إلى ذلك، تفتقر الرسالة الإعلانية التوعوية إلى عوامل التفاعل والمشاركة خاصةً عندما يكون الجمهور المستهدف من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. لذلك فإن توظيف الرسالة الإعلانية التوعوية في الملابس التفاعلية يناسب هذه الفئة ويساعدهم على تحسين الاضطرابات النفسية الحركية التي يعانون منها لأنها تُعدل من أنماطهم السلوكية لتقليل الآثار النفسية السلبية للمرض وضبط أنماط صحتهم السلوكية.

الهدف من هذه الدراسة هو مساعدة الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في التغلب على الآثار السلبية التي يعانون منها نفسياً واجتماعياً. منهج البحث هو مزيج من الدراسة الوصفية والدراسة التحليلية الإحصائية، ونتيجة البحث تظهر من خلال دراسة دور ابتكار ملابس تفاعلية ينجذب إليها الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وإثراء تصميمها برسالة توعوية وكيف يمكن مساعدتهم على التفاعل مع المجتمع وكسر الرهاب الاجتماعي. يليها تحليل احصائي لأربعة نماذج تصميمية لملابس تم تصميمها كلعبة تفاعلية وإضافة رسالة توعوية تساعد أطفال اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على التوازن النفسي والعاطفي من خلال الشعور بالراحة وإضافة إمكانية التفاعل مع الملابس واللعب من خلالها ساعد على الخروج من حالة الملل التي يشعر بها طفل (ADHD) دائمًا، كما تجعله مميزًا في مجتمعه قادرا على تكوين صداقات جديدة.

الكلمات الرئيسية