الخصائص الجمالية لفن الترمبلوى فى تصميم الأزياء

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية

المستخلص

الغرض من هذه الدراسة هو المساهمة في تطوير ثقافة الموضة الإبداعية من خلال توسيع المجالات الإبداعية في مجال تصميم الأزياء وأيضًا الجمع بين تقنيات الموضة والفن، من خلال تصنيف حالات فن الترمبلوى المعبر عنها فى الموضة الحديثة وعروض الأزياء.

تحليل خصائصه الجمالية من خلال إجراء البحث التحليلى ودراسة الأدبيات وتحليل حالات التصميم، حيث تم عرض أنواع الترمبلوى المعبر عنها في الموضة الحديثة كتعبير واقعي عن الملابس، وحركة الأشياء اليومية، والصور المزدوجة، وتطبيق جسم الإنسان.

الخصائص الجمالية لفن الترمبلوى بناءً على أنواع تعبيراتها هي التفكيك، والأشياء الغير مألوفة، والفكاهة كما أنه تم التعبير عن التفكيك في فن الترمبلوى من خلال استخدام تقنية الطباعة الرقمية، والتغيير في موضع الملابس، وحركة العناصربإستخدام تقنية الكولاج عن طريق جمع الأشياء مثل العناصر اليومية أو النفايات. وتم التعبير عن الأشياء غير المألوفه من خلال التبديل/ التداخل داخل الملابس وخارجها، وكشف بعض أجزاء الجسم عمدًا مثل الثدي أو الجذع، وتحريك أجزاء الجسم، تم عرض المرح والإثارة من خلال التعبير الواقعي عن الإكسسوارات أو تفاصيل الملابس باستخدام تقنية الطباعة الرقمية، أو نقل العناصر اليومية مثل الكتاب والشوكة.

الكلمات الرئيسية