دور الحركة الرجعية في تصميم الأثاث السكني المعاصر

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

التصميم الداخلي و الأثاث ، كلية الفنون التطبيقية ، جامعة ٦ أكتوبر

المستخلص

يدور الطراز الداخلي بنمط " الريترو" حول القيم الجمالية في فترة الأربعينيات ونهاية الحرب العالمية الثانية ، وغالبًا ما يشير إلى فترة التصميم تقريبًا بين الخمسينيات والسبعينيات.

أعادت الحركة الرجعية صياغة للأنماط التي تم إنتاجها منذ الثورة الصناعية.

كيف ينسق المصممون التصميمات بنمط " الريترو" مع مجموعة متنوعة من التصميمات الداخلية وأنماط الأثاث ، بما في ذلك التصميم الريفي والمعاصر والصناعي.

يخلق المصممون اليوم ترابط بين أنماط وفترات التصميم ، للابتعاد عن فكرة التصميم الخالص ، والتي يمكن أن تصبح بمفردها غير شخصية ومملة ، لذا من الممل أن يكون لديك فراغ كامل بتصميمات عتيقة، ولكن يمكن أن يكون لديك قطعة من الأثاث بنمط "الريترو" فريدة من نوعها لإثراء مساحتك ، فمن المفترض أن تكون هذه القطعة حنينًا من الماضي وتتطلع إلى وقت راقي في التاريخ له تأثير علي المستخدم .

التصميم الداخلي العصري الحديث هو مصطلح يستخدمه المصمم الداخلي حيث يصف مزيجًا انتقائيًا من المميزات العتيقة والمعاصرة ، لذا مزج العناصر من الأوقات المختلفة ، تخلق ربطا زمنيًا بين الماضي و الحاضر.

يختلف الأثاث القديم بشكل كبير عن معظم الأثاث الحديث حيث انه يتميز بألوانه و إشراقه، بأشكال فريدة و مميزة ، غالبًا ما تحدد القطع الأيقونية حقبة ما وتلعب دورًا مهمًا في شخصية الحيز ، لذا يجب علي المصمم أن يكون فطن في تصميم هذه القطعة الفريدة حيث أن الهدف من هذه الأفكار هو استحضار الذكريات الممتعة لخلق حيز مألوف للمستخدم.

الكلمات الرئيسية