الرسوم في حملات التوعية الصحية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المبكرة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

قسم التصميمات المطبوعة.كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية

المستخلص

تسهم الرسوم الموجهة للطفل عامة في إعمال خياله ورفع مستوى التفكير والاستنتاج والتخمين لديه، كما أن تلك الرسوم غالباً ما تنقلهم إلى عوالم جديدة سمعوا عنها ولم يعوها كتلك التي تصور لهم الأساطير والخوارق، او التى تشرح لهم بعض المعلومات البسيطة التى يصعب عليهم فهمها من خلال النص فقط.

لذا كانت الرسوم في حملات التوعية الصحية للأطفال ضرورة حتمية ، تعمل على زيادة ثقافة الطفل، وتُسرِع من عملية تعلمه للأشياء ومسمياتها وتلقنهم دروسا في الحياة، لاسيما إذا صاحبت الصورة أو الرسمة نص بسيط قد يسهم في تعزيز حب القراءة لديه ويكسبه مهارات لغوية ويعينه على فهم وتطبيق المعلومات المنشود تحقيقها.



مشكلة البحث:

1- تدعيم القيم المعرفية في حملات التوعية الصحية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المبكرة من خلال الاستعانة بالرسوم لزيادة رفع الوعي حفاظاً على سلامتهم وصحتهم .

2- تدعيم الرسم ببعض النصوص البسيطة الواضحة المباشرة التي تلائم المرحلة العمرية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المبكرة .



هدف البحث:

1- توظيف الرسوم في حملات التوعية الصحية لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المبكرة لرفع درجة الوعي لا سيما في تلك الظروف الصحية العالمية وما تصاحبه من انتشار للأوبئة والفيروسات مثل فيروس كورونا المستجد، والوصول قدر الإمكان إلى أقصى درجة ممكنة من الوقاية والحد من انتشار الأمراض.

الكلمات الرئيسية