أثر العنف الأجتماعي على رسوم أطفال المرحلة الابتدائية بالعراق

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

کلية التربيه الفنية قسم مناهج وطرق التدريس

المستخلص

يهدف البحث للتعرف على أثار العنف في سلوكيات الأطفال وخصوصا في المراحل الأولى في دراسته وهي المرحلة الأبتدائية, وحيث يعتمد البحث على المنهج الوصفي في تطبيق التجربة وتتكون عينة البحث من 60 طالب وطالبة في المراحل الدراسية في مدارس العراق وتكون أدوات البحث متكونة من الأستبيان الذي يعرض على الخبراء لتحديد أهم العناصر الملائمة مع البحث لدراسة مؤثرات العنف على الأطفال وخصوصا في المرحلة الأبتدائية(من أعداد الباحثة) ويجب الأهتمام في الطفولة وذلك من أجل المحافظة على سلوكهم الذي قد يؤثر على المجتمع سواء كان ايجابي او سلبي فيجب على الأسرة أن تراعي مشاعر الاطفال وحتى المعلمين في المدارس لأن ذلك يؤثر ويترك أثر صعب في المستقبل وهو السلوك التي يحدد شخصيتهم وطريقة تعاملهم مع محيطهم والبيئة التي يعيشون بها.

وبالتالي يكون سلوكه سيء وينعكس سلبا على تصرفاته مع من يحيط به, حيث الطفل العراقي مرت به ظروف صعبة منها الحروب التي يمر بها البلد ومنها الظروف التي توجد داخل أسرته ومنها العنف الخارجي فيما يخص المجتمع الذي يحيطه والحرمان والقسوة التي يعاني منها ويعيشها كل ذلك ينعكس سلبي عليه

الكلمات الرئيسية