معايير استخدام المدونة الالكترونية فى تسويق الملابس الجاهزة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 جامعة حلوان

2 قسم الملابس الجاهزة - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

3 أستاذ بقسم الملابس الجاهزة ، كلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان

4 أستاذ مساعد بقسم الملابس الجاهزة المعهد العالى للفنون التطبيقية–التجمع الخامس

المستخلص

يتناول هذا البحث دراسة المدونات الالكترونية في مجال تسويق الملابس الجاهزة حيث أن من المهارات التسويقية التي تحتاجها المنشأة هي الأنشطة الاتصالية حيث أصبح المستهلكون يعتمدوا على الانترنت في الحصول على المعلومات و تبادل الآراء من خلال الوسائل الالكترونية و من أشكال التواجد الالكتروني الهامة في الوقت الراهن للعلامات التجارية هي المدونات الالكترونية وخاصة بمجال الموضة ،
لذلك تم البحث في ما هية المدونة الالكترونية ، نشأتها و تطورها ، خصائصها ثم التطرق الى دور المدونة الالكترونية في تسويق الملابس و محددات استخدامها اتصاليا بالعلامات التجارية في مجال الملابس الجاهزة ثم جاء الاطار التحليلى للبحث لوضع مقترح لمعايير استخدام المدونة الالكترونية من خلال النقاط التالية :
 اختيار علامة تجارية عالمية في مجال الملابس الجاهزة )نايك NIKE ).
 دراسة تحليلية لصفحة المدونة الالكترونية الخاصة بالعلامة قيد الدراسة .
 تقسيم المدونة لعدة نقاط أساسية .
 تحديد النقاط الفرعية للنقاط السابقة .
الكلمات المفتاحية : (المدونة الالكترونية – العلامة التجارية – تسويق الملابس) .

الكلمات الرئيسية