ملخص البحث: يمکننا القول أن جذور المجتمع الإبداعي تکمن في التعليم. ومن بين الطلاب الجامعيين "فلاسفة وفنانون وکتاب ورجال أعمال وحرفيون ونساء محتملون ، وأشخاص سوف يشکلون وسيواصلون تقاليدنا الغنية ثقافيًا والفريدة من نوعها". وجدت الباحثة ان هناک حاجة للتعرف على أساليب واستراتيجيات التصميم وتقديرها بطريقة إبداعية ومبتکرة ، وزيادة وضوح المهارات المکتسبة خارج النظام التقليدي وتعزيز التکامل بين التعلم النشط والتقليدي. وقد تناول الباحثون بأنه يمکن تحقيق الإمکانات الإبداعية ، حيث يظل أحد الأهداف التعليمية لذا فإن الحجة لا تتعلق بتغيير أساليب تعليم ، بل الترکيز على مساهمتهم المحتملة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية.
تعد هذه الدراسة جزءًا من الأنشطة التي ساهمت في تحقيق الهدف الاستراتيجي للأمم المتحدة للمرأة: القضاء على العنف ضد المرأة الذي اعتمد على أربعة مفاهيم رئيسية تحدد المستهدف من الحملة الاعلانية: التعامل مع الناجين ، توضيح الحقوق، وتوضيح القوانين، ودور المجتمع.
يهدف البحث الي اولاً: توضيح کيفية استخدام هذه الاستراتيجيات لتطوير الإبداع لدى الطلاب المراهقين (بين 17ـ25) ؛ ثانيًا: توضيح أهمية تطوير طرق التدريس والبيئات التي يمکن أن تبرز الأفضل لدى الطلاب ، وثالثًا:إظهار تأثير الخرائط الذهنية والعصف الذهني في أفکار الحملات الإبداعية.
عبدالله, حنان. (2023). تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر). مجلة التراث والتصميم, 3(15), 280-292. doi: 10.21608/jsos.2022.146986.1254
MLA
حنان عبدالله. "تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر)". مجلة التراث والتصميم, 3, 15, 2023, 280-292. doi: 10.21608/jsos.2022.146986.1254
HARVARD
عبدالله, حنان. (2023). 'تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر)', مجلة التراث والتصميم, 3(15), pp. 280-292. doi: 10.21608/jsos.2022.146986.1254
VANCOUVER
عبدالله, حنان. تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر). مجلة التراث والتصميم, 2023; 3(15): 280-292. doi: 10.21608/jsos.2022.146986.1254