تطبيقات انترنت الاشياء في التصميم الإعلاني

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية-التجمع الخامس

المستخلص

أدى التطور في صناعة الإعلانات إلى محاولة المصممين استحداث نظم إعلانية متوافقة مع التقدم الرقمي ومع المتلقي تحقق الجانب الجمالي والاقتصادي مع توظيف الانترنت کوسيط حول العالم. حيث تبلغ قيمة سوق الإعلان عبر الإنترنت المليارات من الدولارات وهي واحدة من أسرع الأنشطة التجارية عبر الإنترنت نمواً، ومع ذلک لا يزال يقتصر الإعلان عبر الإنترنت على مستعرض الويب وفي الآونة الأخيرة، تطبيقات الهاتف المحمول. ومع ظهور الثورة الرقمية الرابعة فتحت تقنيات إنترنت الأشياء مشهدًا إعلانيًا رقميًا جديدًا وواسع النطاق وواسع الانتشار، حيث يستفيد سوق إعلانات إنترنت الأشياء الجديد من مجموعة ضخمة من الأجهزة الذکية، مثل أجهزة العرض والأجهزة المنزلية والسيارات الذکية والعديد من الأدوات الرقمية الأخرى المتصلة، والتي يتفاعل معها المستخدمون النهائيون باستمرار في حياتهم اليومية. مع بداية القرن الحالي ظهرت العديد من التقنيات الذکية عالية الأداء کانترنت الأشياء والذکاء الاصطناعي والتفاعلية والتي استخدمت في العديد من الأنظمة الصناعية والتطبيقية حيث إنها دخلت في جميع جوانب حياتنا اليومية بما تحققه على المستوى النفعي والبيئي والاقتصادي والجمالي إلى جانب کونها متوافقة مع التطور الرقمي والمتلقي. لذلک يستهدف هذا البحث رصد تطبيقات استخدامات انترنت الأشياء في تصميم الإعلانات کنظم إعلانية رقمية جديدة تتوافق مع البيئة والمتلقي وتحقق الجوانب الجمالية والوظيفية والاقتصادية. وقد انقسم البحث إلى ثلاثة محاور رئيسية تناولت الدراسات النظرية والتحليلية المرتبطة بانترنت الاشياء. وتوصل البحث إلى أن تعتمد فلسفة التوجه العالمي لأستخدامات أجهزة انترنت الأشياء بإيجاد خط فاصل بين ما يمکن أن تقدمه کخدمات موجهة للمتلقي في الوقت الحقيقي وباستخدام البراندات ذات الصلة ومن ثم فإنها يمکنها توفير نمط إعلاني يمکن وصفه بانه مخصص شخصياً حقيقياً ودون التطفل الغير مرغوب.

الكلمات الرئيسية