دراسة تحليلية لأساليب ضبط القياس (Fitting) بصرياً بمواقع مارکات الأزياء إلکترونياً.

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية قسم الملابس الجاهزة جامعة حلوان بالدقي

المستخلص

ملخص البحث: 

إن صناعة الملابس في مصر تتمتع بالعديد من المميزات التي تمکنها من النفاذ إلى الأسواق العالمية، إلا أن هناک عوامل اقتصادية وتقنية أدت للأضرار بهذه الصناعة، من أهمها عدم الاهتمام ببحوث التسويق، مما يساعد على ضعف القدرة التنافسية في الأسواق محلياً وعالمياً، بالإضافة الي اعتماد صناعة الموضة على کل من رغبات واحتياجات المستهلکين المتغيرة بصفة مستمرة،
وقد أدى ظهور الانترنت وتطور تقنياته الي استخدامه في الأنشطة التسويقية لمارکات الملابس، فوجود موقع الکتروني لمارکات الملابس لم يعد أمر کافي في الوقت الراهن، بل عليها أن تمتلک عروض تفاعلية تتعدى المنتجات المعروضة، فأصبحت الوسائل التفاعلية بمثابة التحول الفکري في مجال التسويق والاتصالات، حيث تعمل الوسائل التفاعلية على تغيير وسائل الاتصالات التسويقية من عملية ذات اتجاه واحد الي عملية ذات اتجاهين من خلال التفاعل الحادث بين کل من المنشأة والمستهلک، وبناء على ذلک تم اجراء دراسة استطلاعية على المواقع الالکترونية في مجال الملابس الجاهزة، لحصر المحتوي التفاعلي على تلک المواقع وکان من نتائجها اهتمام المارکات العالمية بالتفاعل مع مستهلکيها، ومخاطبتهم بشکل شخصي، تأکيده لأهمية التفاعل، وتکوين مجتمع افتراضي من خلال التواجد الالکتروني، سواء عن طريق الموقع الالکتروني او صفحة الفيس بوک او غيرها.

الكلمات الرئيسية