الترويج البعدي للأزياء باستخدام الواقع الافتراضي المعزز (تطبيقاً على غرفة القياس)

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية قسم الملابس الجاهزة جامعة حلوان بالدقي

المستخلص

ملخص البحث:

مع التطورات السريعة والمتلاحقة في العالم أصبحت التکنولوجيا في العالم غاية في التقدم والازدهار ومن ثم فإن هدف صناع الموضة في الوقت الحالي هو ترويج الازياء بطريقة مبتکرة لإنتاج أزياء ذکية ليواکبوا التطور المذهل في عالم تصميم الأزياء والموضة. نجد أن استخدام التکنولوجيا المتقدمة في مجال الملابس يعطي الفرصة للمنتج أن يکون في مقدمة المنافسين، ومن أهم المتطلبات الأساسية الضرورية التي تتطلبها صناعة الأزياء هي اختيار الأساليب التکنولوجية المتقدمة والتى تقلل تکاليف الترويج وتقلل الوقت المبذول وتقليل المعيب والتالف عن طريق استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز للترويج البصري للازياء. وتسمى الشاشة الذکية التفاعلية وتسمى العارضات الافتراضية أو التفاعلية ومن أدوارها في المتاجر المستقبلية ان تنبىء المستخدم بالمقاس الجيد والألوان المناسبة لبشرته والإکسسوارات المناسبة له بمجرد وقوفه امامها تسحب صورة له وتبدأ في عرض الملابس الموجودة في المحل التجاري فيختار منه ما يناسبه. وتعتبر " غرفة القياس الافتراضية التفاعلي 3D أو المرأة التفاعلية شاشة الکترونية لها تصميم خاص بحيث يمکن للمتسوق في المحل التجاري ان يرتدي ويجرب الملابس المختلفة بمجرد ان يقف أمام الشاشة الالکترونية

الكلمات الرئيسية