لقد غيّرت جائحة الکوفيد 19العديد من جوانب حياتنا؛ وکانت آثار هذا الوباء على التعليم قاسية بسبب عدم توافر فرص التعليم للعديد من الطلاب حيث يعتبر ذلک تحديات للتعليم عن بعد، ويجب دراسة التعليم من جوانب مختلفة لأنه يساعد في زيادة الانتاج ويعزز ريادة الأعمال والتقدم التکنولوجي. تُظهر أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 أهمية التعليم، وهي أنه يجب على جميع البلدان "ضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع"، وهذا يوضح الدور الحيوي للتعليم کمحرک رئيسي للتنمية وفي تحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى المقترحة. تکمن مشکلة هذه الدراسة في أن کوفيد 19 قد أثر على جودة التعليم وتنميته المستدامة. وسيطرح هذا تساؤلا إلى أي مدى تأثرت التنمية المستدامة بمستجدات التعليم الناتجة عن فيروس کورونا. وبالتالي؛ ستقوم هذه الدراسة بتحليل الاستدامة في النظام التعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة 2011-2019. الکلمات المفتاحيه: التعليم؛ التنمية المستدامة؛ کوفيد 19؛ جودة التعليم
الکلمات المفتاحيه: التعليم؛ التنمية المستدامة؛ کوفيد 19؛ جودة التعليم
محمد, ماي ابراهيم حسن. (2022). تحديات التعليم والتنمية المستدامة في عصر الکوفيد 19: دراسة حالة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مجلة التراث والتصميم, 2(12), 441-454. doi: 10.21608/jsos.2022.113260.1134
MLA
ماي ابراهيم حسن محمد. "تحديات التعليم والتنمية المستدامة في عصر الکوفيد 19: دراسة حالة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". مجلة التراث والتصميم, 2, 12, 2022, 441-454. doi: 10.21608/jsos.2022.113260.1134
HARVARD
محمد, ماي ابراهيم حسن. (2022). 'تحديات التعليم والتنمية المستدامة في عصر الکوفيد 19: دراسة حالة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا', مجلة التراث والتصميم, 2(12), pp. 441-454. doi: 10.21608/jsos.2022.113260.1134
VANCOUVER
محمد, ماي ابراهيم حسن. تحديات التعليم والتنمية المستدامة في عصر الکوفيد 19: دراسة حالة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مجلة التراث والتصميم, 2022; 2(12): 441-454. doi: 10.21608/jsos.2022.113260.1134