استراتيجيات تسويق الملابس ودورها في نجاح العلامات التجارية دراسة تحليلية

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

قسم الملابس الجاهزة - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلون

المستخلص

ان النجاح التسويقي في بيئة صناعة الملابس الجاهزة المتغيرة بشکل سريع يتطلب دراسة مفصلة لاستراتيجيات تسويق الملابس في الشرکات العالمية الناجحة حتي يتسني للشرکات المبتدئة والصغيرة للملابس اختيار وتصميم استراتيجية مناسبة وملائمة لها ويتناول البحث اهمية دراسة استراتيجيات تسويق الملابس وتطبيقها علي صناعة الازياء والموضة.
ودور استراتيجيات التسويق في نجاح العلامات التجارية للملابس والازياء والترکيز علي دراسة اتجاهات الموضه وعلم التنبؤ باتجاهات الموضة لتاثيرة المؤثر علي تسويق الملابس والازياء واهمية بناء العلامة التجارية وتطويرها کاستراتيجية اساسية لتسويق الملابس کذلک دراسة عناصر المزيج التسويقي الذي يرتبط في الغالب بأربع نقاط للتسويق 4Ps، والأساليب السبعة لتسويق الخدمات 7Ps، ونظريات العناصر الأربعة 4Cs التي تم تطويرها في التسعينيات. مع دراسة حالة للاستراتيجيات المتبعة لتسويق الملابس لعلامات تجارية للازياء مختلفة في سياساتها واستراتييجياتها التسويقة ولکنها تتميز بالنجاج الباهرکدراسة حالة لاستراتيجيات تسويق الملابس الجاهزة لشرکة زارا العالمية ومدي نجاحها في السوق المصري .ودراسة حالة لاستراتيجيات تسويق الملابس لشرکة مانجو للملابس ومدي نجاحها في السوق المصري.

الكلمات الرئيسية