معايير الاستدامة وتأثيرها على التصميم الداخلي للفنادق الخضراء

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 أعمال حرة

2 تصميم داخلي جامعة حلوان

المستخلص

يتم تعريف المباني المستدامة على أنها تلک المبانى التي لها حد أدنى من التأثيرات الضارة على البيئة المبنية والطبيعية.
يجب أن تکون تصميم الفنادق أکثر فاعلية للاستدامة البيئية وجودة البيئة الداخلية ، وأن تکفى احتياجاتها من المياه والطاقة ، وأن تکون قابلة للتکيف مع المناخ وتکون قادرة على التطور مع تغير الأحوال الجوية ، ويجب أن لا تلوث البيئة ولا تولد أي نفايات. کما أن تصميم الفنادق صديقة البيئة تکون اکثر جمالا لکونها تتکامل مع البيئة المحيطة بها.
تشير الاستدامة البيئية في صناعة السياحة إلى التوازن الذي يتوافق بين نشاط واهداف المشروع والبيئة التي يتم الانشاء فيها ، حيث يتفاعل الاثنان دون الإضرار ببعضهما البعض ، وحيث أن القضايا البيئية في صناعة السياحة يجب أن تشمل کفاءة المياه والطاقة ، وتغير المناخ وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وإدارة النفايات وإعادة التدوير ، والتنوع البيولوجي وحماية الموارد الطبيعية ، والحد من الآثار البيئية ، وتوريد الخامات البيئية ، والالتزام وتطبيق معايير البناء الخضراءعند. يناء منشاءة سياحية جديدة.
وتناول البحث بعض الاراء فى تعريف الفنادق الخضراء وبعض من معايير الاستدامة فى تلک الفنادق،
الشهادات التشغيلية المشهورة وذات الأستخدام الشائع ، وشهادات البناء المشهورة وذات السمعة الطيبة ، وفوائد الشهادات ، وأنواع الشهادات ، وتناولت أيضًا دراسة وتفصيل معيار الليد على أنه ما هو الليد؟ لماذا الليد ؟ مقياس نقاط الليد ، الحصول على الليد، والليد v4.1 هو معيار الجيل الحديث لتصميم المباني الخضراء والبناء والعمليات والأداء کما تناول بالدراسة والتفصيل معيار الليد.

الكلمات الرئيسية