العلاقة بين تغيير نوع ماکينه الفوط الوبريه وتأثيرها على قوة ضم الأمشاط

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 قسم الغزل والنسيج والتريکو ,کلية الفنون التطبيقية ,جامعة حلوان

2 قسم الغزل والنسيج والتريکو -کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

3 قسم الغزل والنسيج والتريکو کلية الهندسة- جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير تغييرنوع ماکينه انتاج الفوط الوبريه عن طريق تغيير ميکانيزم ضم المشط وتغيير کثافه خيوط اللحمه المستخدمه على قوه عزم ضم الامشاط عن طريق قياس قوه ضم المشط بواسطه نظام قياس معتمد حيث تم استخدامه بعد تطوير تقنيه تسجيل الاشارات وتحليلها .
يعتمد مبدا نظام القياس على قياس التغيير في جهد دائره القياس الذى يعتبر کمؤشر لقوه ضم المشط فى الماکينه اثناء التشغيل .
ذلک التغيير فى فرق الجهد الناتج ينتج من التغيير في المقاومه الکهربيه لمقياس الضغط الذي يتاثر بقوه الضم الواقعه على المشط.
حيث ان نظام القياس يتکون من حساس الکتروني ,دائره قياس, راسم ذبذبات رقمي ,شاشه عرض على جهاز الکمبيوتر.
کما انه هناک عوامل عديده تؤثر على جوده الفوط الوبريه المنتجه ومنها الظبطات الميکانيکيه على ماکينات النسيج المختلفه ,حيث نجد ان قوه ضم المشط المسؤل عن حرکه ضم الخيوط تؤثر تأثير مباشر على الاجهادات الواقعه على الخيوط وبالتالي تؤثر على جوده الاقمشه المنتجه.
وحيث ان الاقمشه الوبريه ذات استخدامات عديده ومتنوعه فلابد ان نصل الى الطريقه المثلى لانتاج اقمشه وبريه ذات جوده عاليه طبقا لمتغيرات البحث ( ميکانيزم ضم المشط – کثافة خيط اللحمه )
ونظرًا لأن المشط هو المسؤول عن ضم اللحمات المتکررة للنسيج ، يجب أن تکون قوة الضرب مرتبطة بجودة المنسوجات المنتجة على ماکينه النسيج وتصميم النسيج الذي يتأثر بعدد خيوط السداء واللحمة المستخدمة.

الكلمات الرئيسية