المراجع
11-1 المراجع العربیة
1- الامام،علاء الدين کاظم: القيم الجمالية بين البساطة والتعقيد في التصميم الداخلي, مجلة کلية التربية الاساسية،127-156، 2015.
Elimam, 3la2 Eldeen Kazem: Elkyam Elgmaliah been Elbsatah walt3keed fi Eltasmeem Elda5ly, Magalet kolyat eltarbiah elasasiah, 127-156, 2015.
2-الحیلة، محمد: "طرائق التدریس و استراتیجیاته"، العین، دار الکتاب الجامعی، 2015.
El7ela, Mo7amed:’’ Tara2ek Eltadrees wastrategiateh’’, El3ien, Dar Elkotob Elgam3y, 2015.
3-الرفاعي، د.نجيب:"الخرائط الذهنية: خطوة خطوة"، مهارات للاستثمار والتدريب، الکويت، 2013
Elrefa3e, Dr. Naguib: Al5ra2et Alzehnia: %otwa 5otwa, Maharat lilesthmar waltdreeb, Elkwait, 2013.
4-القبطان، منتهي: فاعلية استخدام الخرائط الذهنية لاکتساب مفاهيم العلاقات التشکيلية والجمالية وتنمية الإبداع لدى طلاب التربية الفنية بکلية التربية الأساسية - بدولة الکويت ,مجلة بحوث التربية النوعية، 503-523، 2019.
Alkobtan, Montaha: Fa3lyat Est5dam El5ra2et Elzhnyah Lektsab mfaheem Al3lakat Elt4kelya wlgmalya wtnmiat Elebda3 lada tollab eltrbya elfnya bekolyat eltarbya elasasia-bdwlat elkwyat, maglet bo7oth Eltarbya elnaw3ya, 503-523, 2019.
5-توفيق، سعيد: الخبرة الجمالية " دراسة فى فلسفة الجمال الظاهراتية. القاهرة: المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر، 1992.
Tawfik, Sa3id:’’Al5brah Elgmaliah’’, Drasah fi Falsafet Elgmal Elzahratiah, Alkahera, Almo2ssah Algam3iah Lildrasat walnashr, 1992.
6- عامر, طارق عبد الرؤوف: الخرائط الذهنية ومهارات التعلم , القاهرة، مصر,دار الکتب المصرية, 2015.
3amer, Tare2 3bdel Ra2of: Al5ra2et Alzhniah wamharat Elt3allom, Alkahera, Misr, Dar elkotob Elmisrya, 2015.
7- سعداوي، مفيده: السيناريو والتصميم المستقبلي التفاعلي. مجلة بحوث التربية النوعية، 2016.
S3dawy, Mofida: Alsenario waltasmem Almostkbly altfa3oly, maglet bo7oth Eltarbya elnaw3ya, 2016.
8-شيزاد، شيرين احسان: الحرکات المعمارية الحديثة: الاسلوب العالمي في العمارة، المؤسسة العربية للدراسات والنشر، بيروت، 1999م.
Shizad, Shirin E7san:Al7rakat Elm3maria Al7adithah: Aloslob Al3almy fi Al3marah, Almo2ssah Al3rbyah Lildrasat Wlnashr, Byrut, 1999.
9- کمر، علاء الدين اسماعيل: "الجودة في تصميم المنتجات الصناعية وانعکاسها علي تحقيق الميزة التنافسية"، جامعة بغداد، کلية الفنون الجميلة،ص ص 46-51، 2019.
Kamar, 3la2 Eldin Isma3il: Algwdah fi tasmeem elmontagat elsena3iah wan3kaseha 3la ta7keek elmizah eltnafosiah, Game3at b8dad,kolyat alfnoon algamila, p-p. 46-51, 2019
10-يوسف، يوسف عثمان: اتجاهات الطلاب نحو التعليم الالکتروني في ظل جائحة فيروس کورونا: دراسة تطبيقية علي عينة من طلاب کلية الاتصال والاعلام بجامعة الملک عبدالعزيز بجدة. مجلة الحکمة للدراسات الاعلامية والاتصالية، 11-37، 2020.
Yosef, Yosef 3othman: Etgahat Eltollab n7w elt3lem elelktrony fi Zell ga2e7at Virus corona: drasa Tatbe2ia 3la 3ynah men tollab eletsal wale3lam begame3at elmalk 3bdel3ziz bejeddah, maglet al7kmah lildrasat ale3lamya waletsalia, 11-37, 2020.
11-2 المراجع الأجنبیة
11-Aken, J.: Valid Knowledge for the professional design of large and complex design process. Design Studies, 379-404, 2005.
12-Buzan, T. :Mind Mapping Kick Start Your Creativity And Transform Your Life . ,Spain: Mateu Cromo,2006.
13-Chen, X. S.: Exploring relationships between touch perception and surface physical properties. International Journal of Design, 3(2), 67-76, 2009.
14-Lewaliski, Z. M.:Product Aesthetics: An Interpretation for Designers. Nevada, U.S.A.: Design & Development Engineering Press, 1988.
15-Mayer, R. E.:Thinking, Problem Solving, Cognition (2nd Edition) . New York: W H Freeman and Company, 1992.
16-Merleau-Ponty, M.: Phenomenology of Perception. (C. Smith, Trans.) London and New York: Routledge, 2002.
17-Mostow, J.: Toward Better Models Of The Design Process. AI Magazine, Vol. 6, Nr. 1, 44-57, 1985.
18-Novak, J. D.:Learning theory applied to the biology class room. The American Biology Teacher 42(5), 280-285, 1980.
19-Ono, T. (Ed.): Brain Mechanisms of Perception and Memory: From Neuron to Behavior. New York: Oxford University Pres, 1993.
20-Roozenburg, N.: Product Design: Fundamentals and Methods. England: John Wiley Sons Ltd, 1995.
21-Saris, W.:Design, Evaluation, and Analysis of Questionnaires for Survey Research. New Jersey: John Wiley & Sons, Inc., 2007.
22-Soddu, C.: Generative Design, a possibility to teach design by improving students' creativity and their subjective vision. XXIII Generative Art Conference- GA2020 (pp. 1-12). USA: Elsinger Publishing Agency, 2020.
23-Zampetakis, L. M.: Creativity development in engineering education: the case of mind mapping. Journal of Management Development, Vol. 26, No. 4, , 370-380, 2007.
11-3 مواقع شبکة الأنترنت