الـمـراجـــع
أولاً : المراجع العربية :
1- أحمد - التيبوغرافيا ودورها في إثراء الشکل في تصميم الإعلان- مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية – 2021م.
1- 'ahmad - altibughrafya wadawruha fi 'iithra' alshakl fi tasmim al'iielani- majalat aleimarat walfunun waleulum al'iinsaniat - 2021 ma.
2- أحمد عزت راجح- أصول علم النفس - دار المعارف - ط13 - القاهرة - 2008م .
2- 'ahmad eizat rajih- 'usul eilm alnafs - dar almaearif - t 13 - alqahirat - 2008 mi.
3- أحمد مستجير- علم اسمه الضحک - سلسلة أقرا - دار المعارف - ط2 - القاهرة - 2008م .
3- 'ahmad mustajiri- ealm asmuh aldahik - silsilat 'aqaran - dar almaearif - t 2 - alqahirat - 2008 mi.
4- إسماعيل عبدالفتاح عبدالکافي - الفکاهة والألوان - هبة النيل للنشر والتوزيع - دار الکتب المصرية - الجيزة - 2011م
4- 'iismaeil eabdalfataah eabdalkafi - alfukahat wal'alwan - hibat alniyl lilnashr waltawzie - dar alkutub almisriat - aljizat - 2011 m
5- آن حمدى أحمد عبد الرحمن- تأثير المزج بين الصور الفوتوغرافية والرسوم فى الإعلان المطبوع - رسالة ماجستير - قسم الإعلان - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان - 2013م .
5- an hamdaa 'ahmad eabd alrahman- tathir almazj bayn alsuwar walrusum fi al'iielan almatbue - risalat majistir - qism al'iielan - kuliyat alfunun altatbiqiat - jamieat hulwan - 2013 ma.
6- إيمان صلاح الدين – أسس تصميم الإعلان المطبوع بين النظرية والتطبيق- دار النهضة العربية-2005م
6- 'iiman salah aldiyn - 'asus tasmim al'iielan almatbue bayn alnazariat waltatbiqi- dar alnahdat alearabiat -2005 m
7- بشير عباس العلاق، على محمد رباعية - الترويج والإعلان التجاري - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع- عمان- الأردن - 2010م .
7- bashir eabaas alealaq , ealaa muhamad sabe - wal'iielan altijariu altijariu - dar alyazurii aleilmiat lilnashr waltawziei- eaman- al'urduni - 2010 mi.
8- جو هانز ايتيتن - التصميم والشکل - هلا للنشر والتوزيع - ط1- الجيزة - 2002م .
8- ju hanz ayititin - altasmim walshakl - hala lilnashr waltawzie - ta1- aljizat - 2002 mi.
9- خلود غيث ، معتصم عزمي الکرابلية : "مبادىء التصميم الفنى " ، مکتبة المجتمع العربى للنشر والتوزيع ، عمان ، الطبعة الأولى21 - 2008م .
9- khulud ghayth , muetasim eazmay alkarabiliati: "mubadaa' altasmim alfunaa" , maktabat almujtamae aleurbaa lilnashr waltawzie , eamaan , altabeat al'uwlaa 21 - 2008 mi.
10- رشا هران، عبيرمصطفى ، فاتن أبو الوفا - توظيف فلسفة التعاطف في تصميم الإعلان- مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية - 2021م .
10- rasha hran , eabirmistfaa , fatin 'abu alwafa - tawzif falsafat altaeatuf fi tasmim al'iielani- majalat aleimarat walfunun waleulum al'iinsaniat - 2021 ma.
11- شاکر عبد الحميد - الفکاهة والضحک - (رؤية جديدة) عالم المعرفة - المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب - الکويت - 2003م .
11- shakir eabd alhumid - alfukahat waldahik - (ruyat jadidatun) ealam almaerifat - almajlis alwataniu lilthaqafat walfunun waladab - alkuayt - 2003 mi.
12- علياء عبد السلام عبد اللطيف - الفانتازيا فى الإعلان- رسالة الدکتوراه - قسم الإعلان - کلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان - 2012م .
12- ealya' eabd alsalam eabd allatif - alfantazya faa al'iielani- risalat aldukturah - qism al'iielan - kuliyat alfunun altatbiqiati- jamieat hulwan - 2012 ma.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
13- Bovée, C.L. Contemporary Advertising. William F. Arens, 1992 .
14- Charles s` Gulas and marc G .weinberger-humor in advertising” comprehensive analysis” – M-E-sharpe armonk, New York, London, England-2006.
15- Dillard, J. P., & Peck, E. (2000). Affect and persuasion: Emotional responses to public service announcements. Communication Research.
16- Elizabeth Resnick: Design for communication, john wiley aSons, inc, 2003.
18- Geraled Brommer : Careers in art , An illustrated guide , Davis Publications , U.S.A , 1999
19- Rod martin- the psychology of Humor, an integrative Approach Elsevier Academic, California. Uk- 2007.
ثالثاً : المواقع الإلکترونية :
29- www.Linkedin.com/pulse/0/0D8