تطبيق تصنيفات البراند الديناميکي لتصميم علامات البراند الثقافية

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 American University in Cairo

2 أستاذ التصميم ورئيس قسم الإعلان بکلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر بالقاهرة

3 أستاذ التصميم ورئيس قسم الإعلان بکلية الفنون التطبيقية بجامعة أکتوبر للعلوم الحديثة والآداب

المستخلص

الوقت له تأثير کبير علي الشکل البصري للبراند، لذلک نجد معظم المارکات تُغيّر العلامة التجارية لديهم لمواکبة التغيرات في السوق التجاري، وبذلک ترضى احتياجات المستهلکين.
أصبح تطور العلامة التجارية من الضروريات الملّحة في کثير من المجالات، ليظل مواکبا لتغيرات المستهلک، ويظل أيضا جاذبا له من کل الأوجه. وعلى ذلک، اتجهت المارکات البارزة لتغيير العلامة التجارية على مدى سنوات مرة أو عدة مرات.
وللتغلب على هذه العواقب، ظهر اتجاه جديد بدأ يأخذ دوره وهو البراند الديناميکية والتي بدورها فتحت عالما واسعا للمارکات لتصبح حيّة ومعاصرة للتغيير.
وعلى هذا، نشأ نظام جديد للمصممين ليتمکنوا من انشاء علامات تجارية أکثر ليونة وبها مجال للتغير مع الوقت. من هذا المنطلق، انطلق المصممين بعديد من الاختيارات ليصلوا للاختيار الأمثل الذي يواجهون به تحديات التقدم.
بعبارة أخرى، أصبح المصممون أولا بأول مواکبين لاحتياج السوق، بإضفاء اللمسة المتحرکة الديناميکية للعلامة التجارية.
ومن هنا يعتقد الباحثون أن البراند الديناميکية، يجب أن تنتشر أکثر وأکثر في مجال التصميم لتحتوي کل احتياجات ومتغيرات التصاميم، التي بالتالي تکون حيّة دائما ومتحرکة ومواکبة مع تطور السوق.

الكلمات الرئيسية


  1.  References:

    1. Ahmad, Author Hadeel. 2017. “IT’S ALIVE | Dynamic Identities.” B Nation (blog). June 3, 2017. https://bnationsite.wordpress.com/2017/06/03/first-blog-post/.
    2. Behance. n.d. “LA CIRCULAR Producciones.” Behance. Accessed March 22, 2021. https://www.behance.net/gallery/10982455/LA-CIRCULAR-producciones.
    3. “Branding | Royal Opera House.” 2010. Layman’s Layout (blog). August 18, 2010. https://laymanslayout.wordpress.com/2010/08/19/branding-royal-opera-house/.
    4. “Brandsandbrandingbookbytheeconomistinterbrandcompany-110723032732-Phpapp01.Pdf.” n.d.
    5. Clifton, R. (2009). Brands and branding (Vol. 43). John Wiley & Sons.
    6. “Cheetham Bell Rebrands Manchester’s Royal Exchange Theatre.” 2016. Logo Designer (blog). May 27, 2016. http://www.logo-designer.co/cheetham-bell-rebrands-manchesters-royal-exchange-theatre/.
    7. “Design Studio Flyer | The French Cinematheque.” n.d. Accessed March 27, 2021. http://depli-ds.com/index/fiche/id/19/categorie/9/lang/fr.
    8. “Dynamic | Definition of Dynamic by Merriam-Webster.” n.d. Accessed March 17, 2021. https://www.merriam-webster.com/dictionary/dynamic.
    9. “Dynamic Meaning | Best 30 Definitions of Dynamic.” n.d. Accessed March 17, 2021. https://www.yourdictionary.com/dynamic.
    10.  Felsing, U. (2010). Dynamic identities in cultural and public context. Baden: Lars Müller.
    11. “Gerren Lamson | Visual Arts Center.” n.d. Accessed March 24, 2021. http://www.gerrenlamson.com/work/visual-arts-center.html.
    12. Nes, I. V. (2012). Dynamic Identities: How to create a living brand. Amsterdam: BIS Publishers.
    13. “‘Mr Marcel School Identity.’. Un Proyecto de Tatafriends.” n.d. Domestika. Accessed March 24, 2021. https://www.domestika.org/es/projects/111119-mr-marcel-school-identity.
    14. “OCAD University Logo and Visual Identity, by Bruce Mau Design, Toronto.” 2011. Identity Designed (blog). June 29, 2011. https://identitydesigned.com/ocad-university/.
    15. “Royal Exchange Theatre Logo.” 2015. Logok (blog). January 17, 2015. http://logok.org/royal-exchange-theatre-logo/.
    16. “Royal Opera House.” n.d. Accessed March 25, 2021. https://www.roh.org.uk/.
    17. Statement, Dynamic Logo Design for Electronic Music Events. n.d. Accessed March 25, 2021. https://cdn.dribbble.com/users/5976/screenshots/5517346/statement-electronic-music-events-organizer-dynamic-logo-design-by-alex-tass.gif.
    18. Rogoza. (2020, March 27). logaster. From https://www.logaster.com/: https://www.logaster.com/blog/pepsi-logo/
    19.  “The New LOGO of the British BIPR Institute of Pathogens-Ningbo Wisdom Tiancheng Advertising Company.” n.d. Accessed March 25, 2021.

     http://www.nbzhihui.com/news/351.html.

    1. “Upworthy, La Marca Más Optimista Diseñada Por Pentagram.” 2016. Gràffica. September 9, 2016. https://graffica.info/identidad-upworthy-por-pentagram/.
    2. Yarwood, A. (2019, 03 27). fircroft. From https://www.fircroft.com/blogs/a-brief-history-of-5-iconic-oil-business-brands-98627135823