تطبيق التصميم الديناميکي للبراند: دراسة حالة مقارنة لبراند متحف التايت

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلفون

1 American University in Cairo

2 أستاذ التصميم ورئيس قسم الإعلان بکلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر بالقاهرة

3 أستاذ التصميم ورئيس قسم الإعلان بکلية الفنون التطبيقية بجامعة أکتوبر للعلوم الحديثة والآداب

المستخلص

يمکن أن تکون مناقشة البراند الديناميکية مفيدة لجميع الأطراف المعنية في عملية بناء الهوية البصرية للبراند. من ناحية أولى، يمکن أن تکون البراند الديناميکية مفيدة جدًا لجميع المارکات التي ترغب في البقاء حديثة ومتصلة مع عملائها. فتحت البراند الديناميکية العديد من الأبواب للسماح للمارکات بالبقاء جديدة ومتماسکة مع التطور المستمر في السوق. من ناحية أخرى، تسبب العدد المتزايد من الخيارات في إرباک المشاهدين والمصممين على حد سواء للربط بين الصورة الذهنية للبراند وامکانية التعرف عليها.
على الرغم من أن البراند الديناميکية کمفهوم حديثة نسبيًا، إلا أنها اجتذبت عددًا من الدراسات الاستکشافية والتفسيرية الجادة. أثرت المناهج المختلفة والخلفيات المختلفة على تشکيل الأدبيات التي تمت مراجعتها بشأن البراند الديناميکية. راجع (البراند الديناميکية بواسطة Irene van Nes ، أنظمة البراند المرنة مقابل البراند الثابتة في punchy.design (2019) ؛ کيفية إنشاء هوية البراند الديناميکية بواسطة(Brandfolder n.d.)).
تطور تطبيق البراند الديناميکية أيضًا على مر السنين من مجرد إطار يمکن ملؤه بأي عنصر من الداخل ، إلى برنامج مصمم مبرمج خصيصًا للعلامة التجارية.
صمم العلامة التجارية Tate مجموعة من الشعارات لاستخدامها ديناميکيًا لمختلف المنشورات والاحتياجات الترويجية. ومع ذلک، واجهت البراند بعض التحديات مع تنوع الشعار مما جعلهم يعيدون تصميم الشعار في النهاية.
تهدف هذه الدراسة إلى المقارنة بين العلامة التجارية القديمة ل Tate والعلامة التجارية الجديدة التي أعيد تصميمها، وذلک للوصول إلى توصية مفيدة لتطبيق البراند الديناميکية.

الكلمات الرئيسية


  1. References:

    1. Ballias, Marine, and Julie Miridjanian. n.d. “Dissertation in Marketing, 15 ECTS Credits Final Seminar Date: Friday, the June 1st, 201,” 99.
    2. Brandfolder. n.d. “Brandfolder: Rebranding Guide - Dynamic Brand Identity.” Brandfolder. Accessed June 7, 2021. https://brandfolder.com/rebranding-guide/dynamic-brand-identity.
    3. Brownlee, John, John Brownlee, and John Brownlee. 2014. “Pentagram’s Michael Bierut Rebrands The MIT Media Lab.” Fast Company. October 22, 2014. https://www.fastcompany.com/3037339/pentagrams-michael-bierut-rebrands-the-mit-media-lab.
    4. ———. 2016. “How North Saved The Tate’s Iconic Logo From Itself.” Fast Company. June 23, 2016. https://www.fastcompany.com/3061183/how-north-saved-the-tates-iconic-logo-from-itself.
    5. “History of Tate | Tate.” n.d. Accessed May 21, 2021. https://www.tate.org.uk/about-us/history-tate.
    6. Kempyeng. n.d. “All MTV Logos.” LogoOoosS (blog). Accessed April 26, 2021. http://gothphotographer.blogspot.com/2011/02/all-mtv-logos.html.
    7. LaBarre, Suzanne, Suzanne LaBarre, and Suzanne LaBarre. 2011. “MIT Media Lab’s Brilliant New Logo Has 40,000 Permutations [Video].” Fast Company. March 8, 2011. https://www.fastcompany.com/1663378/mit-media-labs-brilliant-new-logo-has-40000-permutations-video.
    8. Mogaji, Emmanuel. 2021. Brand Management: An Introduction through Storytelling. Cham: Springer International Publishing. https://doi.org/10.1007/978-3-030-66119-9.
    9. “North Evolves Tate Identity to Be More Adaptable.” n.d. Accessed April 7, 2021. https://www.itsnicethat.com/news/north-tate-identity-210616.
    10. Paulmann, Corporate Identity Portal, Prof Robert. n.d. “Tate visual identity evolution. | Corporate Identity Portal.” Accessed April 7, 2021. https://www.ci-portal.de/tate-visual-identity-evolution/.
    11. “Tate.” n.d. Wolff Olins. Accessed May 21, 2021. https://www.wolffolins.com/case-study/tate.
    12. “Tate Brand.” 2016. Graphic Design (blog). August 9, 2016. https://leahbatchelor.wordpress.com/2016/08/09/tate-brand/.
    13. “Tate Galleries Get a Graphic Design Face Lift.” 2016. Eye on Design. June 21, 2016. https://eyeondesign.aiga.org/tate-galleries-enjoy-a-face-lift/.
    14. “Tate Logo | Four Museums + One Captivating Logo Design.” 2019. Toni Marino. August 14, 2019. https://tonimarino.co.uk/tate-logo/.
    15. “The Face of Tate.” 2017. Newlyn. July 12, 2017. https://newlyn.com/news/the-face-of-tate/.
    16. “The Swisscom Brand | Swisscom.” n.d. Accessed March 19, 2021. https://www.swisscom.ch/en/about/company/portrait/brand.html.
    17. “What Makes the Tate Logo so Effective.” 2011. Creative Review (blog). March 30, 2011. https://www.creativereview.co.uk/the-tate-logo/.
    18. Wheeler, Alina. n.d. “Designing Brand Identity,” 339.